رابطة قدامى الإكليريكية البطريركية المارونية

من أخبار الرابطة

من اخبار الرابطة

بعد انتخاب الهيئة التنفيذية الجديدة في ٩ شباط ٢٠١٩، نشطت اعمال الرابطة على أكثر من صعيد بدأتها بزيارة غبطة البطريرك والمشاركة في قداس اقامه غبطته على نيتها في بكركي واستقباله لها حيث كان للرئيس الجديد الدكتور انطوان سعد كلمة أكد فيها انتماء الاعضاء الى جسم الكنيسة الخادمة والشاهدة والتزامهم توجيهاتها.

وبناء لتمن من الهيئة، تمت استعادة مركز لاجتماعات الرابطة في المجمع الماروني مع ما في ذلك من رمزية، وذلك بالإضافة الى المركز الذي وضعه بتصرفها في غزير رئيس الاكليريكية المونسنيور جورج ابي سعد.

كما تم تشكيل لجان عمل في أكثر من قطاع، كلجنة الانتساب والعضوية برئاسة جوزف حكيم نائب رئيس الرابطة، ولجنة الاعلام والتواصل برئاسة المحامي طانيوس عبدو، ولجنة العلاقات العامة مع المحافظ نقولا ابو ضاهر، ولجنة الشؤون الاجتماعية مع بطرس ابي كرم، والشؤون الثقافية مع الأستاذ انطوان خوري.

وفيما تولى الدكتور جهاد نوفل امانة سر الرابطة، والاستاذ كمال زغيب امانة المال، تتابع لجنة الدراسات عملها برئاسة رئيس الرابطة السابق جان مراد. ويتولى الدكتور الياس خليل الاعداد لسنة اليوبيل. وقد سلم مسؤولية الموقع الإلكتروني الى الأستاذ جان صدقة الذي يدعو الجميع الى التواصل معه لتغذية هذا الموقع وجعله فعلا ساحة لقاء مع الجميع.